دراسة جدوى مشروع صالة رياضية نسائية

علي-الهويريني-في-شبابه
  1. دراسة جدوى مشروع
  2. دراسة جدوى مشروع صالة رياضية نسائية pdf
  3. نموذج دراسة جدوى
  4. دراسة مشروع نادي صحي نسائي

ملحوظة هامة: جميع الارقام الواردة بدراسة الجدوي هي ارقام تقديرية قد تختلف من مكان لأخر بناء على العديد من العوامل مثل المنافسة واسعار الايجارات والحالة المادية للسكان واسعار الاجهزة ومدى تأثير الدعاية والاعلانات وغيرهم من العوامل لذا يجب تطبيق هذة الدراسة على المنطقة التى ترغبين في اقامة المشروع بها قبل البدء في التنفيذ.

دراسة جدوى مشروع

زاد اقبال النساء والفتايات علي الصالات الرياضية في الفترات الاخيرة وذلك بغرض الحفاظ على اوزانهن الحالية وكسب اللياقة البدنية او بغرض التخسيس للوصول الى الوزن المناسب او بغرض زيادة الوزن للوصول الى الوزن المناسب ايضاً، وبما ان الطلب في ازياد فهذا يعنى ان فكرة تنفيذ جيم للسيدات تعد فكرة مشروع ناجح جداً ويمكن ان يحقق ارباح ممتازة ولكن هذا لن يحدث بالطبع الا اذا تم تنفيذة في المكان المناسب وقدم خدمات جيدة وبأسعار تتناسب مع العملاء المستهدفين، هذا وسنعمل فيما يلي على تقديم دراسة جدوى مبسطة للمشروع بحيث نوضح بها التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة كما سنوضح الموقع الانسب والعملاء المستهدفين للمشروع وغيرهم من التفاصيل الهامة. الموقع الانسب للمشروع: بما اننا نتحدث في موقعنا عن المشاريع الصغيرة فإننا قررنا ان نقيم المشروع بتكاليف مناسبة وغير مرتفعة وعلى ذلك يجدر بمن يرغب في الاعتماد على الدراسة التى سنوضحها ان يختار منطقة متوسطة من حيث المستوي المعيشي حتى تكون الايجارات وتكاليف التأسيس والتكاليف الاخري مناسبة، وبناء على ما سبق يمكنك اختيار شقة صغيرة في احد الطوابق الارضية او الطابق الاول العلوي، وبالنسبة لتجهيزات الموقع فسنفترض ان الشقة التى وقع عليها الاختيار ستحتاج الى الطلاء وتركيب بعض المرايا والاضواء وغيرهم من الامور البسيطة.

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية نسائية pdf

ينبغي أن يكون موقع المشروع في أحد الأماكن الحيوية، الموجود بها عدد من السكان إلى جانب توافر عنصر الأمان بها. ينبغي أن يكون موقع المشروع في أحد الشوارع الرئيسية حتى تجلب الكثير من الزوار إليك في المشروع. ينبغي أن تتوافر كافة المرافق في موقع مشروع نادي رياضي سواء مرفق الكهرباء أو المياه والصرف الصحي. ديكورات مشروع نادي رياضي للأطفال والكبار وفي حال البدء في عمل المشروع ينبغي أن تقوم بعمل مجموعة من الديكورات المتناسقة مع بعضها البعض، إلى جانب أنه ينبغي أن تكون الديكورات مناسبة في مشروع نادي رياضي كأن تقوم بوضع الصور اللاصقة الموجود بها إرشادات لزيادة الوزن أو خسارة الوزن، بالإضافة إلى وضع صور لأشخاص قبل التخسيس وبعد التخسيس، وصور لأهم لاعبي كمال الأجسام على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه ينبغي أن تقوم بتوفير ديكور أرضيات يتناسب مع التمارين الرياضية. مستلزمات النادي الرياضي وهناك عدة مستلزمات أساسية ينبغي أن تقوم بشرائها لإتمام نجاح هذا المشروع، فينبغي أن تقوم بتوفير كل ما يتعلق بالرياضة وكل ما يساعد على خسارة الوزن أو زيادة الوزن، وذلك حتى تستطيع عمل عروض جيدة، وحتى تقوم بعمل دعاية تتميز بالشفافية، وكل ما يتم ذكره داخل الدعاية يكون بالفعل موجود داخل المشروع، وعلى رأس تلك المستلزمات ما يلي: ينبغي أن تقوم بتوفير جميع أنواع الأجهزة الرياضية التي تستخدم في التنحيف والتخسيس، سواء مستعملة استعمال بسيط أو حديثة.

  • دراسة جدوى مشروع صالة رياضية في الجزائر
  • دراسة جدوى مشروع قاعة رياضة
  • دراسة جدوى مصنع مناديل

نموذج دراسة جدوى

ينبغي أن تقوم بتوفير صالون لاستقبال زوار النادي الرياضي، كما أنه ينبغي أن يكون هناك مكتب للسكرتارية في المشروع. ينبغي أن تقوم بتجهيز غرفة واحدة على الأقل للساونا، فهناك الكثير من الأشخاص يذهبون خصيصًا إلى النوادي الرياضية لاستخدامها. العمالة المطلوبة في مشروع النادي الرياضي وكما ذكرنا أنه ينبغي أن يكون متوفر عمالة كثيرة داخل مشروع نادي رياضي ، هذا إن كنت ترغب في أن تتوسع في المشروع، فيمكنك أن تقم بعمل فترات للنساء وفترات للرجال، وبناءً على ذلك ستكون بحاجة إلى عمالة نسائية وعمالة رجالي، ويمكنك أن تقوم بإدارة المشروع ولكن في الفترة الخاصة بالرجال، وبالتالي ينبغي عليك أن توفر العمالة التالية داخل المشروع حتى تضمن نجاحه وتحقيق أرباح من ورائه: ينبغي أن تقوم مدربة أيروبكس خاصة بفترة السيدات، يُفضل أن تستعين بأكثر من مدربة في حال زاد العدد. ينبغي أن تقوم بتوفير مدرب واحد على الأقل للتمارين الرياضية والأيروبكس خاص بفترة الرجال. ينبغي توفير عمالة لتنظيف المكان وتنظيف الأجهزة الرياضية، فيمكن الاستعانة بعامل في فترة الرجال، وعاملة في فترة السيدات. ينبغي أن تقوم بالاستعانة بسكرتيرة للعمل في الفترة النسائية حتى تستطيع تنظيم المكان وقبول الاشتراكات الجديدة وتجديد القديمة.

اعتمادًا على موقع وحجم مساحتك وكذلك نوع المعدات التي تختار شرائها ، يمكن أن تتراوح تكلفة بدء مشروع قاعة الجيم بين 10 آلاف و 15 الف درهم. يكاد يكون من المستحيل إعطاء تقدير دقيق يمثل جميع أنواع صالات الألعاب الرياضية ، ولكن يمكنك معرفة المبلغ الذي ستحتاجه اعتمادًا على تكلفة جميع العوامل الفردية التي تساهم في الاستثمار الكلي. هناك 5 تكاليف رئيسية ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار أثناء التخطيط: تكاليف الممتلكات معدات تجهيز قاعة رياضية رواتب الموظفين رسوم التأمين دفع الضريبة ربما ستحتاج الى بعض تكاليف الترويج تكاليف معدات مشروع صالة رياضية التأجير: مع وجود تكلفة بسيطة أو بدون تكلفة مقدمة ، يعد التأجير خيارًا رائعًا لمن لا يملكون رأس المال لشراء المعدات أو يريدون اختبارها لفترة من الوقت. على المدى الطويل ، على الرغم من أن معدات التأجير تأتي بسعر أعلى. تقريبًا ينتهي بك الأمر إلى دفع أكثر من قيمة البيع بالتجزئة ولا تحصل دائمًا على الاحتفاظ بمعدات تجهيز قاعة رياضية. الشراء: هناك تكلفة أعلى بكثير مقدما عند شراء المعدات. ومع ذلك ، بشكل عام ، تنفق أموالًا أقل لأنك تقوم بالدفع لمرة واحدة للمعدات نفسها.

دراسة مشروع نادي صحي نسائي

تكلفة ايجار فى الغرفتين 500 جنية سنوياً وهذا سعر معقول لان الايجار يكون فوق الاسطح القديمة او البدروم او فى الارياف. اطباق وسقايات فى الحضانة بتكلفة 200 جنية. اجمالى التكاليف الثابتة للمشروع = 5000+1500+500+200=7200 جنية. تكاليف التشغيل او التكاليف المتغيرة لمشروع معمل تفريخ دواجن: تكلفة شراء 2500 بيضة بلدي مخصبة اى صالحة للتفريخ وسعر الواحدة تقريباً 60 قرش بأجمالى 2500*60 قرش= 1500 جنية. استهلاك كهرباء بتكلفة 100 جنية شهرياً. استهلاك غاز بتكلفة 6 جنيهات. عليقة تغذية الكتاكيت من عمر يوم وحتى اسبوعين بواقع 300جرام فى هذة الفترة لكل كتكوت وتحتاج لحوالي نصف طن بتكلفة 1250 جنية. ادوية وفيتامين لكل دفعة بتكلفة 100 جنية. نسبة التفريخ او الفقس تكون فى حدود ال 75% اى ان 2500 بيضة يحتمل انتاج 1750 كتكوت منهم. مخصص اهلاك رأس المال الثابت عبارة عن 7200جنية مقسومه على 24شهر باعتبارها اقل فترة لاسترداد رأس المال الثابت للمشروع فيكون المطلوب =7200÷24=300جنية اجمالى التشغيل وهى التى تلزم لكل دورة مدتها ثلاثة اسابيع = 1500+100+300+6+1250=3156جنية. حساب ايرادات مشروع معمل تفريخ دواجن: يتم بيع 1750 كتكوت بمعدل اعمار اسبوعين لكل كتكوت وبسعر 3 جنيهات للواحد.

تكاليف مشروع جيم للسيدات: بعدما انتهينا من توضيح النقاط الهامة والاساسية سنقوم فيما يلي بعرض التكاليف والارباح المتوقعة للمشروع والتى قامت بإعدادها احدي عضوات موقع فتكات النسائي. – ايجار الشقة يكلف حوالي 1000 جنية شهرياً وهذا يعنى تكاليف 12000 جنية سنوياً. – تكاليف شراء 10 اجهزة مستعملة وفي حالة جيدة 25 الف جنية "تدفع مرة واحدة". – تكاليف 600 جنية شهرياً اي 7200 جنية سنوياً لمدربة ايروبكس حديثة التخرج ومن سكان المنطقة "يمكن التعلم والتدريب بنفسك وتوفير هذة التكاليف". – تكاليف تقدر بحوالي 3000 لتجهيز الشقة بالطلاء والمرايا وفواحات العطور وغيرهم من المتطلبات البسيطة. – تكلفة 100 جنية فقط شهرياً للدعاية او يمكن رصد مبلغ 1000 جنية للدعاية السنوية. – تكلفة 1000 جنية مصاريف اخري غير محسوبة مثل النظافة والصابون وغيرهم. وبناء على ما سبق فإن اجمالى التكاليف الثابتة (25000+ 3000= 28000) واجمالى التكاليف السنوية هو (7200 عمالة +12000 ايجار+ 1000 دعاية + 1000 مصاريف اخري = 21200 جنية). الايرادات وصافي الارباح: سنفترض خلال دراستنا ان سعر الاشتراك الشهري سيكون 70 جنية للفرد وهذا مبلغ افتراضي ويمكن ان يزيد او يقل بناء على الاسعار التى تعرضها الجيمات في نفس المنطقة والمناطق المجاورة، وسنفترض ايضاً ان الدعاية والاعلانات التى يتم عملها ستتمكن من جذب 60 عميلة فقط في البداية "على ان يتزايد العدد لاحقاً" وهذا يعنى ان الايرادات الشهرية تقدر بحوالي 4200 جنية شهرياً او 50400 في السنة ويتم خصم التكاليف المتغيرة "السنوية" منهم والتى قدرناها بـ 21200 جنية وهذا يعنى تحقيق صافي ارباح يصل الى 29200 جنية سنوياً او 2433 جنية شهرياً وقد يتزايد بزيادة العملاء.

October 15, 2020, 11:04 pm