بريد واصل افراد

طريقة-استقدام-سائق-خاص

وأشهد شهادة حق، وقول صدق، بإخلاص نية، وصدق طوية، أن محمد بن عبد الله عبده ونبيه، وخاصته وصفيه، ابتعثه إلى خلقه بالبينات والهدى ودين الحق، فبلغ مألكته، ونصح لأمته، وجاهد في سبيله، لا تأخذه في الله لومة لائم، ولا يصده عنه زعم زاعم، ماضياً على سنته، موفياً على قصده، حتى أتاه اليقين. فصلى الله على محمد وعلى آل محمد أفضل وأزكى، وأتم وأنمى، وأجل وأعلى صلاة صلاها على صفوة أنبيائه، وخالصة ملائكته، وأضعاف ذلك، إنه حميد مجيد. أوصيكم عباد الله مع نفسي بتقوى الله والعمل بطاعته، والمجانبة لمعصيته، فأحضكم على ما يدنيكم منه، ويزلفكم لديه، فإن تقوى الله أفضل زاد، وأحسن عاقبة في معاد. ولا تلهينكم الحياة الدنيا بزينتها وخدعها، وفوائن لذاتها، وشهوات آمالها، فإنها متاع قليل، ومدة إلى حين، وكل شيء منها يزول، فكم عاينتم من أعاجيبها، وكم نصبت لكم من حبائلها، وأهلكت ممن جنح إليها واعتمد عليها، أذاقتهم حلواً، ومزجت لهم سماً. أين الملوك الذين بنوا المدائن، وشيدوا المصانع، وأوثقوا الأبواب، وكاثفوا الحجاب، وأعدوا الجياد، وملكوا البلاد، واستخدموا التلاد، قبضتهم بمخلبها، وطحنتهم بكلكلها، وعضتهم بأنيابها، وعاضتهم من السعة ضيقا، ومن العز ذلاً، ومن الحيلة فناء، فسكنوا اللحود، وأكلهم الدود، وأصبحوا لاتعاينُ إلا مساكنهم، ولا تجد إلا معالمهم، ولا تحسس منهم أحد ولا تسمع لهم نَبساً.

تعقب الطرود بريد

Add comment for this object تعليقك:

غير أن واصل قد تمكن من الفرار في إبداع وخفة وحذق من ألفاظ معينة إلى مرادفاتها، وهذا يدل على قدرة فنية لا تتأتى إلا للأفذاذ. أما قيمتها التاريخية فتنبع من كونها أنموذج من خطب الوعظ الخالص في القرن الثاني للهجرة، تجنب فيها واصل فتن المذاهب والدعوات المذهبية، وفيها شبه كبير بخطبتي عمر بن عبد العزيز وسليمان بن عبد الملك ما، وقد اجتمع في ثلاثتها التحذير من مفاتن الدنيا، وتصوير نهاية الأحياء، والتنويه بفضل القرآن، والحث على اتباع آياته وهديه. نص الخطبة: " الحمد لله القديم بلا غاية، والباقي بلا نهاية، الذي علا في دنوه، ودنا في علوه، فلا يحويه زمان، ولا يحيط به مكان، ولا يؤوده حفظ ما خلق، ولم يخلقه على مثال سبق، بل أنشأه ابتداعاً، وعد له اصطناعاً، فأحسن كل شيء خلقه وتمم مشيئته، وأوضح حكمته، فدل على ألوهيته، فسبحانه لا معقب لحكمه، ولا دافع لقضائه، تواضع كل شيء لعظمته، وذل كل شيء لسلطانه، ووسع كل شيء فضله، لا يعزب عنه مثقال حبة وهو السميع العليم، وأشهد أن لا إله إلا وحده لا مثيل له، إلهاً تقدست أسماؤه وعظمت آلاؤه، علا عن صفات كل مخلوق، وتنزه عن شبه كل مصنوع، فلا تبلغه الأوهام، ولا تحيط به العقول ولا الأفهام، يُعصى فيحلم، ويدعى فيسمع، ويقبل التوبة عن عباده، ويعفو عن السيئات ويعلم ما يفعلون.

شذرات الذهب، حوادث سنة 131 ه. لابن العماد الحنبلي، القدس 1351 ه. مراجع [ عدل] ع ن ت المعتزلة القرن الأول الهجري الجعد بن درهم غيلان الدمشقي معبد الجهني القرن الثاني الهجري واصل بن عطاء عمرو بن عبيد ضرار بن عمرو بشر بن المعتمر جهم بن صفوان أبو بكر الأصم صفوان بن صفوان حفص الفرد القرن الثالث الهجري أبو الهذيل العلاف إبراهيم بن سيار النظام الجاحظ أبو موسى المردار جعفر بن حرب جعفر بن مبشر الثقفي ثمامة بن الأشرس أحمد بن أبي دؤاد بشر المريسي أبو علي الجبائي هشام بن عمرو الفوطي معمر بن عباد السلمي الإسكافي القرن الرابع الهجري أبو هاشم الجبائي ابن العميد الصاحب بن عباد الشريف الرضي أبو علي الفارسي أبو الحسن الرماني ابن جني أبو القاسم الكعبي الخياط المعتزلي أبو مسلم الأصفهاني القرن الخامس الهجري أبو حيان التوحيدي أبو يوسف القزويني القاضي عبد الجبار الشريف المرتضى القرن السادس الهجري الزمخشري القرن السابع الهجري ابن أبي الحديد القرن الثامن الهجري القرن التاسع الهجري ابن المرتضى القرن الخامس عشر الهجري أمين نايف ذياب

  • اضافة حساب بريد
  • بريد هوتميل
  • ارسال بريد
  • بريد هوتمايل
  1. سعر فيتامينات فيمي هير
  2. نظمي النصر شيعي
  3. سعر جهاز قياس ضغط الدم omron
  4. افلام سينما سيتي
  5. حل مشكلة الهواوي no service
October 15, 2020, 5:56 pm